وكيل الكلية
د.سلوى العقيلي

د.سلوى العقيلي

وكيل الكلية

أود أن أرحب بزوار موقع كلية تقنية المعلومات على شبكة الإنترنت، والذي يتضمن معلومات عن الأمور الأكاديمية لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس. تضم الكلية خمسة أقسام (علوم الحاسب الآلي، نظم المعلومات، هندسة البرمجيات، شبكات الحاسوب، تصميم نظم الحاسوب) بالإضافة إلى المعلومات المتعلقة بالبحث العلمي والدراسات اللازمة لتطوير جوانب التعليم في مجال تقنية المعلومات من أجل مواكبة التطور السريع في هذا المجال. تلعب كلية تقنية المعلومات دورا حيويا في الجامعة وكذلك في جميع قطاعات المجتمع من خلال تقديم الخدمات والدراسات والبرامج التدريبية والتعاون مع المؤسسات في القطاعين العام والخاص ذي العلاقة.

تأسست كلية تقنية المعلومات في جامعة بنغازي في عام 2006 ، والتي انبثقت عن قسم علوم الحاسوب  السابق في كلية العلوم. تساهم الكلية في نشر وتطوير المعرفة بعلوم المعلومات والتقنيات ذات الصلة في المجتمع، من خلال مجموعة من البرامج العلمية ، بالإضافة إلى البحث العلمي والاستشارات المهني .

تمنح الكلية درجة البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي، ونظم المعلومات، وهندسة البرمجيات، وشبكات الحاسوب، وتصميم أنظمة الحاسوب، ودرجة الماجستير في علوم الحاسب الآلي، وهندسة البرمجيات. تقوم الكلية بتحديث خططها الدراسية بشكل دوري لمواكبة التطورات المتسارعة في هذه العلوم.

وتفخر الكلية بأعضاء هيئة تدريسها  الذين يتألفون من 50 عضو هيئة تدريس مؤهلين تأهيلا عاليا والحاصلين على شهاداتهم من أهم الجامعات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى عدد من الأساتذة المتعاونين من جميع التخصصات و الدرجات العلمية المختلفة . كما تفخر الكلية بإسهامات أعضاء هيئة التدريس في نشر البحوث العلمية محليا ودوليا من أجل تعزيز مكانة جامعة بنغازي. هذا بالإضافة إلى حقيقة أن خرجى الكليه قد أثبتوا جدارتهم في سوق العمل في جميع القطاعات.

وأخيرا، نود أن نوجه لكم دعوة لتصبحوا جزءا من كلية تقنية المعلومات، سواء كطالب أو أستاذ، والمساهمة في تطوير هذه المجالات الحيوية والمثيرة للاهتمام

Share This